التأويل من خلال ثنائية النص/ العرض؛ في مسرحية الأجواد لعبد القادر علولة. طارق ثابت/ باتنة
|
الشاهد الافتتاحي في الروايات العربية قراءة في حجاج العتبة والنص.. هاجر مدقن/ ورقلة
|
آليات تشكيل النّادرة الهزلية في النّص المغربي القديم..قحمص فريد/العيد جلولي
|
الشرخ الحضاري بين الأنا و الآخر إشكالية الخطاب النقد العربي المعاصر.. بن محمد اللقاني /بلقاسم محمد /تلمسان
|
في " الخطاب البيني " : خواطر نظرية من وجهة نظر المدرسة الفرنسية لتحليل الخطاب ..بسمة عروس / جامعة الملك سعود – المملكة العربية السعودية
|
الشَاهِد اللّغَوِي فِي القَامُوس المُحِيط بَيْن التَّقْلِيد المُعْجَمِي وَضَرُورَة الاخْتِصَار ..حسام الدين تاوريرت/ بلقاسم مالكية
|
الحداثة الشّعريّة العربيّة بين النّكوص والبناء ...محمد سعيدي /مستغانم
|
حضور الجزائر في الأدبيات التركية قصيدة أغنية الجزائر(Cezayır türküsü) أنموذجا محمود بن راس باحث دكتوراه معهد العلوم الاجتماعية جامعة اسطنبول / تركيا أوقطاي غوندأوغدو معهد الفنون التركية جامعة مرمرة ، اسطنبول /تركيا
|
السياق الثقافي ودوره في إنتاج المعنى و توجيه دلالة النص ..يوسف العايب / الوادي
|
فلسفـة الآخر المختلف في الرواية الجزائرية .. أوريدة عبود /تزي وزو
|