- Détails
- Catégorie parente: Algerian Review of Economic Development ( ARED )
واقع التسويق الالكتروني في قطاع الاتصالات بالجزائر
The reality of electronic marketing in the telecommunications sector in Algeria
العربي عطية | حنان بن بردي |
جامعة قاصدي مرباح، ورقلة ، الجزائر | جامعة حمه لخضر،الوادي ،الجزائر |
Received:20 Nov 2017 Accepted: 15 Dec 2017 Published: 31 Dec 2017
ملخص: يخطئ الكثير من الناس عندما يعتقدون أن الجزائر لم تعرف لحد الآن أي شكل من أشكال التسويق الالكتروني، فموردوا الانترنت يعتبرون مثالا واضحا لممارسة التسويق الالكتروني في الجزائر، فتزويد الشركات والأفراد بالانترنت يدخل في نطاق التسويق الالكتروني التي تعني في أبسط تعريفاتها "مجموعة التبادلات التجارية التي تتم عبر شبكة اتصالات"، وليس بالضرورة أن يتم الدفع إلكترونيا فحتى لو قام الزبون بدفع ثمن اشتراكاته بالانترنت نقدا أو عبر الشيك فإن ذلك يعد أيضا ضمن معاملات التسويق الالكتروني.
الكلمات المفتاحية: التسويق الالكتروني، ، قطاع الاتصالات بالجزائر، التسويق الالكتروني في قطاع الاتصالات.
تصنيف JEL: L81 ، L96، M31
Summary: Many people confuse it when they think that Algeria still has no form of e-marketing. Internet providers are a clear example of e-marketing in Algeria, providing businesses and individuals with Internet access to marketing electronic, which means "Thanks to Etisalat," and not necessarily to pay electronically, even if the customer has paid the price of Internet subscriptions in cash or by check, it is also an electronic marketing transaction.
Keywords: E-marketing , telecommunications sector in Algeria, e-marketing in telecommunications sector.
Jel codes : L81 , L 96 , M31