Titre
العوامل التعليمية لظاهرة الهدر التربوي في المدرسة الجزائرية من وجهة نظر أساتذة التعليم الثانوي- ولاية ورقلة نموذجا - د. بوجمعة سلام أ. بوحفص بن كريمة جامعة قاصدي مرباح ورقلة(الجزائر)
المعلم الكفء أو الفعال The skillful or effective teacher د/ قاسم بوسعدة مخبر الممارسات النفسية و التربوية جامعة قاصدي مرباح ورقلة(الجزائر)
فاعلية طريقة المشروعات التعليمية في التحصيل الدراسي وتعلم المفاهيم وتحقق الكفايات التدريسية للمواد العلمية د/ جخراب محمد عرفات مخبر تطوير الممارسات النفسية والتربوية جامعة قاصدي مرباح ورقلة (الجزائر)
بعض سمات الشخصية لدى المرأة المتعرضة لإجهاض المتكرر – دراسة عيادية من خلال تطبيق اختبار تفهم الموضوع TAT- فقيري تونس جامعة قاصدى مرباح ورقلة (الجزائر)
دور الدمج المدرسي في تطوير اللغة الشفهية لدى الطفل المعاق سمعيا الخاضع لزراعة القوقعة أ.مراكشي الصالح جامعة الجزائر 2
القيم الاقتصادية والسياسية وعلاقتها بالتوافق المهني لدى هيئة التدريس الجامعي د. سفيان بوعطيط جامعة 20 أوت 1955 سكيكدة(الجزائر)
أثر المعتقدات المعرفية على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا لدى طلبة الجامعة. دراسة ميدانية في كل من جامعة تيزي وزو، قسنطينة والمركز الجامعي بأفلو. بن شعلال عبد الوهاب جامعة "عبد الرحمن ميرة" بجاية(الجزائر)
الآليات القانونية لتفعيل دور الأسرة في تربية الطفل بركات عماد الدّين الجامعة الإفريقية أدرار (الجزائر) أكلي نعيمة جامعة مولود معمري تيزي وزو (الجزائر
"جودة البيئة المدرسية وعلاقتها بالصحة النفسية لدى عينة من معلمي المرحلة الابتدائية بولاية الاغواط " د.محمد بوفاتح أ.عائشة بن عون مخبر الصحة النفسية جامعة عمار ثليجي بالأغواط (الجزائر)
درجة مساهمة معلمات مرحلة التعليم الأساسي في منطقة الطفيلة في بناء شخصية طلبة هذه المرحلة من وجهة نظر المعلمات أنفسهن (دراسة ميدانية) د.عبدالله علي الجازي جامعة الطفيلة التقنية - كلية العلوم التربوية- الأردن