Titre
أثر مهارة التواصل كمدخل للاندماج في الوضعية البنائية في ضوء ازدواجية اللغة " اللغة الأمازيغية نموذجا " . أ.سماح بشقة جامعة سكيكدة ( الجزائر)
التعليم بالمقاربة بالكفايات وعلاقته بالتحصيل الدراسي أ. مريامة بريشي أ. الزهرة الأسود جامعة قاصدي مرباح- ورقلة ( الجزائر)
طرائق التدريس ودورها في تنمية التفكير الإبداعي عند الطفل المتمدرس أ‌. فريدة بولسنان أ.اسمهان بلوم جامعة المسيلة( الجزائر)
التقويم في إطار المقاربة بالكفايات د. الأخضر عواريب أ‌.إسماعيل الأعور جامعة قاصدي مرباح- ورقلة( الجزائر)
"الإجراءات التدريسية المتخذة لتقويم وتحسين تعلم التلاميذ المتأخرين دراسيا وفق بيداغوجيا التدريس بالكفايات" د. تازرولت عمروني حورية جامعة قاصدي مرباح ورقلة ( الجزائر) أ.ربيعة جعفـور المركز الجامعي بالوادي ( الجزائر)
مدى فعالية التدريس بالكفاءات في مساعدة التلاميذ والطلبة على حل المشكلات الدراسية أ‌. خشخوش صالح أ.منتصر مسعودة المركز الجامعي بالوادي ( الجزائر )
واقع التدريس بالمقاربة بالكفايات من وجهة نظر المعلمين أ.فاتح الدين شنين أ. شنة محمد رضا المركز الجامعي بالوادي ( الجزائر)
Considérations théoriques sur la dynamique du processus d’enseignement أ.بعلي خردوش زهية أ. عثمان وازي طاوس جامعة قاصدي مرباح – ورقلة ( الجزائر)
تدريس مادة الرياضيات وفق المقاربة بالكفايات د. بن نابي نصيرة جامعة بوزريعة ( الجزائر )
رضا المعلمين عن نمط التدريس بالكفايات وعوامل إنسجامهم معه أ . نبيلة باوية أ . فائزة رويم جامعة قاصدي مرباح ورقلة ( الجزائر )