Titre
التكرار بين تنظير النقاد وإبداع الشعراء شعر الخنساء أنموذجاً أ . د . محمود درابسة، جامعة الشارقة، الامارات العربية المتحدة
الشاهد الشعري لدى أبي البركات الأنباري في الإنصاف في مسائل الخلاف أ.د. عصام درار الكوسى. جامعة البعث، حمص، سورية.
منهج التأليف النحوي: في: معتمد الصواب من شواهد قواعد الإعراب لأمحمد بن يوسف أطفيش. د. مسعود غريب جامعة قاصدي مرباح ورقلة
التسخير الفني الجمالي في المدحة النبوية الجزائرية عند ابن العطّار الجزائري (قراءة أسلوبيـة) أ. جميلة معتوق جامعة ادرار
القواعد النحوية الكلية عند ابن هشام الأنصاري مفهومُها ونماذجُ من تطبيقاتها محمّد خير الدين كرموش، أ. د: عبد المجيد عيساني، جامعة قاصدي مرباح- ورقلة (الجزائر)
الصورة الكنائية في المدح النبوي عند حسان بن ثابت بين البلاغة و الإبلاغية د .حميد قبايلي جامعة عباس لغرور خنشلة
رثاء المدن في فترة الحروب الصليبية د. مهدي عواد الشموط كلية الشارقة للطالبات
منزلة البديع من البلاغة منذ نشأته حتى نهاية القرن الخامس الهجري د. محمد أحمد محمد الوكيل جامعة الجوف المملكة العربية السعودية
بنية الفعل اللفيف المفروق في العربية دراسة في التشكيل الصوتي د. أحمد محمد علي حسن زايد كلية التربية – جامعة عين شمس
الأسرار البلاغية لحذف "حرف النداء"يا"، وحرفا العطف(الواو،و الفاء) في القرآن الكريم نماذج من سور الربع الثاني الأستاذ: عبد الله وايني