التكرار بين تنظير النقاد وإبداع الشعراء شعر الخنساء أنموذجاً أ . د . محمود درابسة، جامعة الشارقة، الامارات العربية المتحدة
|
الشاهد الشعري لدى أبي البركات الأنباري في الإنصاف في مسائل الخلاف أ.د. عصام درار الكوسى. جامعة البعث، حمص، سورية.
|
منهج التأليف النحوي: في: معتمد الصواب من شواهد قواعد الإعراب لأمحمد بن يوسف أطفيش. د. مسعود غريب جامعة قاصدي مرباح ورقلة
|
التسخير الفني الجمالي في المدحة النبوية الجزائرية عند ابن العطّار الجزائري (قراءة أسلوبيـة) أ. جميلة معتوق جامعة ادرار
|
القواعد النحوية الكلية عند ابن هشام الأنصاري مفهومُها ونماذجُ من تطبيقاتها محمّد خير الدين كرموش، أ. د: عبد المجيد عيساني، جامعة قاصدي مرباح- ورقلة (الجزائر)
|
الصورة الكنائية في المدح النبوي عند حسان بن ثابت بين البلاغة و الإبلاغية د .حميد قبايلي جامعة عباس لغرور خنشلة
|
رثاء المدن في فترة الحروب الصليبية د. مهدي عواد الشموط كلية الشارقة للطالبات
|
منزلة البديع من البلاغة منذ نشأته حتى نهاية القرن الخامس الهجري د. محمد أحمد محمد الوكيل جامعة الجوف المملكة العربية السعودية
|
بنية الفعل اللفيف المفروق في العربية دراسة في التشكيل الصوتي د. أحمد محمد علي حسن زايد كلية التربية – جامعة عين شمس
|
الأسرار البلاغية لحذف "حرف النداء"يا"، وحرفا العطف(الواو،و الفاء) في القرآن الكريم نماذج من سور الربع الثاني الأستاذ: عبد الله وايني
|