Titre
التغير القيمي والاتجاهي لدى طلبة التعليم العالي المنتقلين من الريف إلى المدينة . حليمة تعوينات ، كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية ، جامعة الجزائر2 (الجزائر)
تقنين مقياس الذكاء الوجداني لـ بار-آون و جيمس باركر على البيئة الجزائرية . أ. عمر جعيجع قسم علم النفس و علوم التربية ، جامعة سعيدة (الجزائر) د. هامل منصور قسم علوم التربية ، جامعة وهران 2 (الجزائر)
اتجاهات تلاميذ مرحلة التعليم الثانوي نحو البيئة في ضوء بعض المتغيرات - دراسة ميدانية- د. نبيل بحري ، أ. علي فارس ، قسم علم النفس وعلوم التربية ، جامعة الجزائر2 (الجزائر)
تقدير الذات(الرفاقي و المدرسي والعائلي) وعلاقته بمستوى التحصيل الدراسي لدى تلاميذ التعليم المتوسط . أ . قدوري الحاج . أ د . محمد الساسي الشايب ، جامعة قاصدي مرباح ورقلة ( الجزائر)
الاغتراب، مفهوم ودلالات . أ.مريامة بريشي. جامعة قاصدي مرباح ورقلة ( الجزائر) أ.د. نادية مصطفى الزقاي يوب. جامعة السانية وهران (الجزائر)
تقييم فعّالية خلايا ضمان الجودة في المساهمة في بناء وتطوير نظام ضمان جودة التعليم العالي في الجزائر . - دراسة ميدانية - سمير بن حسين ( طالب دكتوراه) ، كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية ، جامعة العربي بن مهيدي أم البواقي (الجزائر)
ظاهرة قلق الامتحان بالمرحلة الثانوية : أسبابها، تناولانها النظرية، الإجراءات العملية التعليمية الإرشادية لخفض قلق الامتحان أ. قدوري خليفة جامعة الوادي( الجزائر) أ.د حورية تارزولت عمروني جامعة قاصدي مرباح ورقلة( الجزائر)
أساليب مقاومة الضغط النفسي المستخدمة من طرف المصابين بالداء السكري النوع الثاني دراسة ميدانية على عينة من المرضى بمستشفى محمد بوضياف ورقلة أ : بن سكيريفة مريم أ د : بن زاهي منصور جامعة قاصدي مرباح ورقلة (الجزائر)
تقدير معلمي مرحلة التعليم الابتدائي لانتشار اضطراب قلة الانتباه المصحوب بفرط النشاط لتلاميذهم دراسة ميدانية بمدينة ورقلة (الجزائر ) أ.زكور محمد مفيدة أ.د عبد الفتاح أبي ميلود جامعة قاصدي مرباح ورقلة (الجزائر)
Le diagnostic ou « La douleur révélatrice » Chez Abû Bakr al-Râzî Okba DJENANE Université Constantine 2